siege auto

الجمعة، 23 نوفمبر 2012

قناة الجزيرة.. حصان طروادة عربي أصيل

بقدر ما شكلت هذه القناة استثناء في سماء العالم العربي من حيث النبرة المختلفة التي بدأت بها مشوارها في منتصف التسعينات، بقدر ما ستشكل استثناء في عصر السموات المفتوحة عندما يدرك الضمير الشعبي العربي المتعلق ببرامجها أشد التعلق مدى فداحة الخسائر التي سببتها في وعي ولاوعي الشيوخ والشباب عندما زرعت في أفئدتهم الثورة على الوضع القائم ولم تهيئهم لبناء الدول وصياغة البدائل بعد الثورة.. فحالة الفوضى التي تشهدها أغلب البلدان الثائرة على نفسها خير دليل.

إن البناء أصعب وأكثر وطئا من الهدم، فعوض أن تبني هذه القناة وغيرها من أخواتها فكرا وسطيا مستقيما واعيا بالتحديات التي تتعرض لها المنطقة عبر التاريخ، أوغلت في تتفيه كل ماهو موجود وجعلت من الأنظمة القائمة شياطين وجب محاربتها ( ليس كل الأنظمة)، وبشرت بالربيع الديمقراطي فإذا بخريف عاصف خيم على المنطقة في انتظار شتاء التفكك، وعندما ندرك أن مجرد قناة تلفزية خرجت عن المألوف وتحالفت تقنيا مع الجن والشياطين فعلت كل هذا، ندرك مدى هشاشة الوعي في المنطقة ونتذكر أن إذاعة أوروبا الحرة لم تستطع فعل ذلك في أوروبا الشرقية زمن الحرب الباردة.

لم تكن الجزيرة مجرد قناة تلفزية تمولها حكومة قطر فالإمكانيات التقنية التي تمتلكها والنفوذ الذي تحظى به في دوائر صنع القرار العالمي يجعلها أكثر من مجرد قناة فضائية، بل جهاز استخباراتي من نوع خاص كلف بمهمة يجري الآن إنهاؤها.. في انتظار استفاقة سكارى الشعوب العربية على وقع صراع الديكة في برامجها من نومتهم.

في رأيي، تعد قناة الجزيرة ومن بعدها قناة العربية حلقة مهمة في دوائر الغزو الثقافي الناعم فبعد أن فشلت السينما وفشلت معها هوليوود، جاء دور البث المباشر والإثارة الإخبارية، فهذه القنوات تجتهد في الحصول على أجمل المذيعات وأبهاهن، وأوسم المذيعين وأفصحهم، وهي بذلك تخاطب كوامن خاصة في لاوعي المشاهد، ثم تجتهد في التلاعب بالصورة والألوان والكلمات غير محترمة أبسط قواعد التحرير الصحفي الإخباري وهي بذلك تخاطب كوامن أخرى في ذات المتلقي، شعارها الإثارة المتخفية وراء جودة الصوت والصورة، وقد استطاعت بهذه الطريقة القفز على أهم وأقدس مبدأ في الإعلام وهو احترام ذوق المشاهد بعد أن تحولت نشراتها إلى أفلام رعب تنقل مباشرة ما يفعله الإنسان العربي بنفسه من إبادة .. فالقائل والمقتول في النهاية عربي مسلم، وهكذا أصبحت مشاهد القتل والجثث المركومة في الشوارع والدماء التي تسيل مشاهد عادية في شاشاتنا وفي بيوتنا على مرأى أبنائنا الذين ألفوها وتحول القتل لسبب وبدونه موضة يومية نعيشها..

لقد سكتت الجزيرة وأخواتها عن مجازر ما بعد نهاية القدافي في ليبيا وسكتت عن القتلى في السعودية وفي البحرين وانشغلت بالجبهة السورية واليمنية في انتظار فتح جبهات جديدة وهي بذلك تنفذ أجندة مسبقة ومعدة بعناية لتجسد دور حصان طروادة كما ينبغي فعاثت فسادا في المجتمع العربي بإشعاله من المحيط إلى الخليج دون أن تصيغ بدائل ما تدعو لهدمه وتلك هي الحالقة.

أ. يوسف بن يزة كاتب صحفي جزائري
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad siege auto

الخميس، 22 نوفمبر 2012

النّوم.. يهدّد العالم

أظهرت دراسة أن مرض النوم قد يصيب عشرات ملايين الأشخاص الإضافيين بحلول نهاية القرن الحالي نظرا إلى أن الاحترار المناخي يؤدي إلى توسيع نطاق ذبابة التسي تسي الناقلة للمرض.

وتنقل ذبابة التسي تسي مرض تريبانوزوما الطفيلي من المواشي إلى الإنسان عندما تمتص دمه. ويؤدي المرض إلى اختلاجات ومشاكل في النوم تسبب الغيبوبة والوفاة في حال لم يتم علاجها.

وبحسب منظمة الصحة العالمية فإن 75 مليون شخص معرضون حاليا لخطر الإصابة بمرض النوم و70 ألف شخص يصابون به كل سنة في إفريقياالشرقية والغربية والوسطى.

وأجرى باحثون من المراكز الأميركية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها تحليلا معلوماتيا بالاستناد إلى سيناريوهين وضعهما علماء مناخ ويلحظان ارتفاع الحرارة خلال القرن الحالي من 1.1 إلى 5.4 درجات مئوية بحسب نسبة انبعاثات الكربون.

ودرسوا نوع المرض الطفيلي الموجود في إفريقيا الشرقية ونوعي الذبابات اللذين يمكنهما نقله.

ولاحظوا أن المرض قد يشهد طفرة عندما يستقر متوسط الحرارة بين 20.7 و26.1 درجة مئوية. وبسبب الاحترار المناخي، قد تصبح بعض المناطق في إفريقيا الشرقية حارة جدا إلى درجة القضاء على المرض الطفيلي فيما قد تصبح مناطق أخرى فيها بالإضافة إلى جنوب إفريقيا ملاذا لليرقات.

وبالتالي، قد يصاب 40 إلى 77 مليون شخص تقريبا بالمرض سنة 2090، بحسب الدراسة.

وكانت هيئة أميركية معنية بالحفاظ على الحياة البرية قد حددت سنة 2008 عشرات الأمراض المميتة التي قد تنمو في مناطق معتدلة المناخ من خلال الذباب والطفيليات والمياه الملوثة، منها الملاريا والكوليرا والحمى الصفراء وكذلك مرض النوم.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad siege auto

المنظمات الصهيونية السرية التي تحكم العالم

الجزء الاول

 في عام 1844م كتب اليهودي ديزرائيلي ما يلي ((... يحكم العالم أشخاص مختلفين تماما عمن يتخيلهم الناس الذين لايعلمون بواطن الأمور...))، فيما تصور بسمارك وجود قوة غير مرئية تحكم العالم وسماها بـ (ما لا يسبر غوره) Impandeabilia  وقرر لامارتين وجود اليد الخفية التي تدير العالم.  وهذه القوى الخفية تعتبر خطر غير مرئي لا يدري حتى الساسة والحكام من أين يأتي؟ وأين هو؟ ومتى سيفاجئهم؟ ولماذا؟ لا أحد يعلم أو على الأقل لا أحد يفصح عن ذلك، إذن ما هي هذه القوى الخفية الشيطانية؟ وكيف تشكلت؟ ومتى؟ وما هي أهدافها؟ وما هو تأثيرها في الماضي وفي الحاضر وفي المستقبل؟؟، ومما لا شك فيه أن فضح هذه القوى الشيطانية من الأمور الخطرة، وليس بمستغرب أن يتجاهل رجال الدين واساتذة الجامعات والكتاب والسياسيون عبر العالم حقيقة وجودها لما لها من القوة والنفوذ عبر العالم، ومن يحاول سبر غورها تسكته أو تلجمه أو تتخلص منه، غير أننا بين الحين والآخر تطالعنا كتابات جريئة تلامس أو تكشف جزءا من المستور ما تلبث أن تخفت وتختفي أو تسكت وإلى الأبد. وهذه محاولة جمع أشتات ما كتب وما قرأته حول هذه القوى الخفية لنتعرف على هذه القوى الخبية الشريرة ودورها في عالمنا المعاصر، فكثيرا ما حجبت الحقائق الموضوعية لأحداث عالمية في التاريخ الحديث، من قبل أيد خفية عبثت بالحدث والتاريخ، فكان نتاج ذلك أحداث غامضة عجز الناس عن إيجاد تفسير منطقي لها وعن إدراك القوى المحركة من ورائها، هذا التعتيم المقصود أو التبرير الخاطيء أو الواهي لأحداث عالمية كانت وراءه دائما قوة خفية تحاول السيطرة على العالم وتحسب عليه أنفاسه، ولها مصالح تعلمها هيو ولها ايديولوجياتها الخاصة بها، ولها طرقها الخبيثة في تحقيق غاياتها والوصول الى تحقيقها، ولها أساليب فاسدة هي صنعة مفكريها ومخططيها، ولها قوة قادرة على إختراق جدار الدول مما جعل منها قوة مسيطرة ومهيمنة على العالم، تعارف الكتاب على تسميتها بحكومة العالم الخفية، وهذه الحكومة ليس كما يتبادر إلى الذهن، من أن لها كيان معلن كملوك ورؤساء وحكام الدول و وزراء، بل هي تتكون من اصابع و منظمات وجمعيات وشركات خفية، إستخدمت عبر التاريخ ملوك ورؤساء وحكام وأمراء و وزراء لتنفيذ أهدافها أو كان بعضهم جزءا أصيلا من نسيجها، أو أنها تخلصت من بعضهم لوقوفهم في وجه مخططاتها علموا ذلك أو جهلوا، هذه المنظمات السرية والشريرة والتي تكون الحكومة الخفية تتدخل فى شؤون البشروهي منتشرة فى امريكا وأوربا وتتعامل بالإشارات والرموز ومنها شركات البترول والدوائرالحكومية والمدنية والدولية، وهى تسيطر الآن على النواحى الاقتصادية الداخلية والخارجية ولها شركات كبيرة منها شركات بترولية وشركات تحت ظل الأمم المتحدة هذه المؤسسة اللعينة التى انشأوها للسيطرة على العالم.

إقرأ المزيد... Résuméabuiyad siege auto